2 ديسمبر 2021 06:26 27 ربيع آخر 1443
العرب 24
  • عرب 24

رئيس مجلس الإدارة سلمى الرياحي

رئيس التحرير حمادة السيد

عالمي

روسيا تحبط تفجير إرهابي لتنظيم داعش في إقليم ستافروبول

 الأجهزة الأمنية الروسية
الأجهزة الأمنية الروسية

أعلنت الأجهزة الأمنية الروسية، الجمعة، إحباط تفجير إرهابي في إقليم ستافروبول خطط له أنصار تنظيم داعش الإرهابي.

وقالت هيئة الأمن الفيدرالي الروسية إنها منعت عنصرا مواليا لتنظيم "داعش" من شن هجوم على البنى التحتية الخاصة بالنقل في إقليم ستافروبول شمال القوقاز.

وأوضحت أن الموقوف كان يخطط لتنفيذ هجوم إرهابي على منشآت تابعة للبنى التحتية الخاصة بالنقل في الإقليم باستخدام عبوة ناسفة يدوية الصنع.

ولفتت الهيئة إلى أن أفراد الأمن صادروا، خلال تفتيش مقر إقامته، مواد متفجرة وشظايا مخصصة لتصنيع عبوة ناسفة.

ومؤخرا، كشفت روسيا عن إحصائية جديدة لمكافحة الإرهاب شمال القوقاز خلال الفترة ما بين عامي 2016 و2021.

وقال المكتب الصحفي للحرس الوطني الروسي، في بيان، إن أفراده قضوا على 250 مسلحا شمال القوقاز في الفترة ما بين عامي 2016 و2021، وقاموا بتدمير 29 قاعدة لتدريب الجماعات المسلحة غير الشرعية.

وأضاف: "في الفترة ما بين عامي 2016 و2021 أجرت المجموعة الموحدة للقوات في أراضي منطقة شمال القوقاز الروسية أكثر من 4 آلاف عملية خاصة تم خلالها القضاء على 250 مسلحا والعثور على 29 قاعدة لتدريب الجماعات المسلحة غير الشرعية و193 ساحة لتجمع المسلحين و517 مخبأ".

وأشار إلى أنه تم خلال الفترة الزمنية نفسها أيضا مصادرة أكثر من 4,5 ألف وحدة من الأسلحة النارية، ونحو 300 ألف ذخيرة مختلفة، وأكثر من طن من المتفجرات.

وأوضح أن الحرس الوطني الروسي يتعاون بنشاط مع قوات مكافحة الإرهاب في الدول الأخرى، مشيرا إلى أن أفراده قد زاروا أكثر من مرة الصين وبيلاروس وكازاخستان لممارسة التدريب في مكافحة الإرهاب.

والقوقاز محطة عالمية رئيسية لنقل النفط والغاز، وهي تشمل روسيا وتركيا وإيران وأذربيجان وأرمينيا ودول آسيا الوسطى.

وتشهد شمال القوقاز، عمليات متكررة تستهدف الإرهابيين، ودائما ما كان تحدث هجمات خطيرة بالمنطقة يسقط فيها أشخاص بين قتيل وجريح.

روسيا داعش الأجهزة الأمنية الروسية إحباط تفجير إقليم ستافروبول العرب24 موقع العرب24