2 ديسمبر 2021 05:17 27 ربيع آخر 1443
العرب 24
  • عرب 24

رئيس مجلس الإدارة سلمى الرياحي

رئيس التحرير حمادة السيد

منوعات

معنى «سلمى» وصفات حاملة الاسم!

العرب 24

اسم «سلمى» من أسماء البنات الجميلة، التي تحمل معاني مميزة وصفات راقية حيث أن الاسم خفيف النطق على اللسان، وينم عن السلامة والنجاة.

أصل الاسم:

يرجع الاسم إلى أصل عربي وأسباني معناه: السالمة، الناجية من الهلاك، أو الفتاة ناعمة الأيدي.

حكم التسمية باسم سلمى في الإسلام:

أفاد علماء الفقه والشريعة الإسلامية أنه لا حرج من تسمية الفتيات في الإسلام باسم سلمى، حيث أنه اسم جميل ومميز.. لا يحمل أي معاني تتنافى مع تعاليم الإسلام أو السنة النبوية الشريفة.. كما أن اسم سلمى لا يحمل أي معاني تحرض على الشرك بالله أو الكفر به، بل يحمل معاني السلامة والنجاة من المخاطر والمهالك، وبناءً عليه لا مانع من التسمية باسم سلمى في الإسلام.

صفات حاملة اسم سلمى:

تتسم سلمى بالتفاؤل وحب الناس والحياة.. كما أن سلمى جذابة ومتألقة بين صديقاتها.. لبقة في الحديث مع الآخرين.. كما أن سلمى تهتم بالأزياء والموضة.. سلمى تحترم الكبير وتعطف على الصغير. بنت مهذبة، ومحبوبة بين الناس.. كما أن سلمى واثقة من نفسها، ولكنها ليست مغرورة.. متفوقة في الدراسة، وتسعى للحصول على أعلى الشهادات الدراسية.. دؤوبة في العمل، و تصلح لتولي المناصب الإدارية.. كما أن سلمى لديها القدرة أن تتحمل المسئولية..عقلانية في اتخاذ القرارات المصيرية.. تهوى الرسم والقراءة وممارسة الرياضة.. تحب المرح والهزار.. خفيفة الظل.. نشيطة ومجتهدة.. ذكية.. تحب السفر والرحلات.. متعاونة، وتساعد الآخرين.. تحب الخير للجميع، وتدافع عن الحق.

 اسم سلمى في علم النفس:

المتخصصين في مجال علم النفس، أفادوا أن الأسماء لها تأثير مباشر وواضح على التكوين النفسي للإنسان، حيث أن الأسماء التي تحمل معاني مميزة تؤثر بشكل إيجابي على أصحابها، مثل اسم صباح، فرح، بشرى، سعيد، وغيرها من الأسماء التي تنم عن السعادة والتفاؤل، والعكس صحيح.

أما بالنسبة لـ معنى اسم سلمى في علم النفس، نجد أن الاسم مميز ويحمل معاني طيبة وراقية، مما يؤثر إيجابيًا على شخصية صاحبته.. ونجد حاملة اسم سلمى تتسم بالهدوء والتفاؤل والتسامح مع نفسها ومع الآخرين، كما تتميز بالثقة في النفس وحب الناس والحياة.

 اسم سلمى في الحلم أو المنام:

ويوضح علماء تفسير الأحلام، أن رؤية أو سماع اسم معين في المنام له دلالات معينة على حسب المعاني والصفات التي يحملها الاسم، حيث أنه إذا حمل الاسم معاني راقية وطيبة، نجد أن الحلم يدل على البشرى والخير لصاحب الحلم، والعكس صحيح.

أما بالنسبة لـ معنى اسم سلمى في الحلم أو المنام، نجد أن الحلم يدل على الخير الذي يأتي للحالم حيث أن اسم سلمى يعني السلامة والنجاة، مما يدل على التفاؤل وسلامة الحالم من المهالك.

 

سلمى معنى اسم سلمى العرب24 موقع العرب24