24 يناير 2022 04:23 21 جمادى آخر 1443
العرب 24
  • عرب 24

رئيس مجلس الإدارة سلمى الرياحي

رئيس التحرير حمادة السيد

تقارير

وصول مراقبي وقف إطلاق النار الدوليين في ليبيا

العرب 24

قالت وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، روزماري ديكارلو، إن المجموعة الأولى من المراقبين الدوليين لوقف إطلاق النار بليبيا وصلت الخميس.

ونشرت وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية أن أول مجموعة مراقبين لدعم آلية وقف إطلاق النار في ليبيا وصلت اليوم تماشيًا مع طلب السلطات الليبية.

وتابعت عبر حسابها على "تويتر" أنها أنهت للتو زيارتها إلى ليبيا، لمتابعة التقدم المحرز مؤخرًا مشددة على ضرورة الحفاظ على الزخم، في مؤتمر الاستقرار الدولي اليوم.

وشددت المسؤولة الأممية أن إجراء انتخابات حرة ونزيهة في الوقت المحدد أمر بالغ الأهمية، وأنها حثت جميع الأطراف الليبية على إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في 24 ديسمبر 2021 ، على النحو الذي دعت إليه خارطة الطريق وقرارات مجلس الأمن 2570 و 2571.

كما حثثت المسؤولة الأممية القادة والمؤسسات الليبية على ضمان المشاركة الهادفة للمرأة في العملية وضمان أن تشغل النساء 30٪ على الأقل من المقاعد في المجلس التشريعي الجديد.

ونوهت إلى أن الأمم المتحدة ستواصل تقديم المساعدة الفنية لإجراء الانتخابات، مثنية في الوقت نفسه على اللجنة العسكرية المشتركة "5 + 5" لوحدة هدفها على المسار الأمني.

ليبيا بدء نشر مراقبي وقف إطلاق النار الدوليين طرابلس مؤتمر دعم استقرار ليبيا العرب24 موقع العرب24